الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

 رغم أن شركة مايكروسوفت أعلنت رسميا قبل أكثر من سنة عن الوقف النهائي للدعم التقني و الأمني لنظام تشغيلها الشهير و الناجح "ويندوز إكس بي" إلا أنه يبدو أنه مازالت هناك بعض الاسثناءات، و من بينها البحرية الأمريكية التي قررت إنفاق مبلغ ضخم من أجل الاستمرار في استخدامه.

و كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت بشكل رسمي في 8 أبريل 2014 عن الوقف النهائي للدعم التقني و الأمني لنظام تشغيلها ويندوز إكس بي بعد قرابة 13 سنة من إطلاقه، و رغم أنه كان نظام التشغيل الأكثر استخداما في تلك الفترة إلا أن رغبة مايكروسوفت في الانتقال إلى نظام أحدث جعلها تقوم بهذه الخطوة التي لم تنل رضى الكثير من المستخدمين خصوصا في الصين بالإضافة إلى بعض المؤسسات الرسمية عبر العالم.

و في هذا الإطار قررت البحرية الأمريكية عقد اتفاق مع شركة مايكروسوفت من أجل الاستفادة بشكل مستمر من التحديثات الأمنية و التقنية لنظامها للتشغيل ويندوز إكس بي، و يتعلق الأمر بأكثر من 100.000 حاسوب خاص بسلاح البحرية الأمريكية، و ستدفع البحرية من أجل ذلك مبلغ ضخم يقدر بـ 9 ملايين دولار.

و يتعلق الاتفاق بشكل أكثر تفصيلا بتقديم مايكروسوفت التحديثات الأمنية و التقنية الخاصة بـ ويندوز إكس بي، أوفيس 2003، إكستشينج 2003 و ويندوز سيرفر 2003 لمدة 3 سنوات.
التعليقات
0 التعليقات
جميع الحقوق محفوظة ل المعلوميات Ge4Tech